Reader Mode

كولن هو عالم ومفكر، ولد سنة 1941م، ومارس الخطابة والتأليف والوعظ طيلة مراحل حياته، له أكثر من 70 كتابًا ترجمت إلى أكثر من 40 لغة من لغات العالم، وقد تميز منذ شبابه المبكر بقدرته الفائقة على التأثير في مستمعيه فدعاهم إلى تعليم الأجيال الجديدة من الناشئين والشباب وبذل كل ما يستطعيون في سبيل ذلك. اتسع مدى تأثيره إلى خارج تركيا فانتشر طلابه ومحبوه في 170 دولة عبر العالم.

ويتميز خطابه فتح الله كولن الديني والفكري بالدعوة إلى السلم العالمي من خلال الدعوة إلى الحوار بين الثقافات وبين أتباع الديانات المختلفة، حيث حصل على جائزة غاندي العالمية للسلام عام 2015م، كما صنفته مجلة فورين بولسي الأمريكية في استطلاع لها عام 2008م نشر بالتعاون مع مجلة بورس بت البريطانية واحدًا من أهم الشخصيات العامة المؤثرة في العالم.

انتقل كولن عام 1999 للحياة في الولايات المتحدة طلبًا للرعاية الطبية والعلاج من أمراضه العديدة، والتي تشمل اضطرابات القلب وداء السكري. تقدم عام 2006 للحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة، لكن طلبه لم يقبل سوى عام 2008 بعد معركة قضائية، ومنذ ذلك الحين يعيش فتح الله كولن في المنطقة الشرقية من ولاية بنسلفانيا.

موقع زمان عربي