الصبر والثبات مفتاح كُلِّ الأبواب الموصدة | موقع الأستاذ فتح الله كولن

اِصبِر لتنجح، وعلى الحق فاثبُتْ، فالصبر والثبات مفتاحا كُلِّ الأبواب الموصدة.

يا خميرة الفضيلة، يا غَمامَة طُهرٍ تسبح في الفضاء! هيا اهطلي علينا خيراً وَجَمالاً وصدقاً. فالدنيا إليكِ ظامئة، فقد آن أوانُك وأظلَّ زمانُك.

لقد احتضن النبي صلى الله عليه وسلم برسالته الإنسانيةَ بل الوجود بالحب، وحبّه العظيم لم ينحصر في حدود الكلام، بل سرى إلى الحياة كلها.

إن ميلاد فخر الكائنات (ص) ميلاد للإنسانية كافة. فقبل تشريفه كانت الدنيا في مأتم عام. بفضله تميز النور عن الظلام، وتحول الكون إلى كتاب يقرأ، فكأن كل شيء قد بعث من جديد.

إن رقيّ أيّ أمة وتقدمَها مرتبط بمدى التربية التي يتلقاها أفرادها من الناحية العاطفية والفكرية. فلا يُنتظر تقدم أمة لم تتوسع آفاق أفرادها الفكريةُ والوجدانية.

الحرية ثورة الروح على كل شيء ما عدا المشاعر السامية والأفكار العالية. الحرية رفض الانقياد لأي مبدأ ما عدا مبدأ الخير والفضيلة.

الابتعاد عن العلوم الوضعية بحجة أنها تؤدي إلى الإلحاد تصرفٌ صبياني. والنظر إليها وكأنها تعادي الدين حكم مسبق وجهل مطبق

About The Author

عالِم ومفكِّر تركي ولد سنة 1938، ومَارَسَ الخطابة والتأليف والوعظ طِيلة مراحل حياته، له أَزْيَدُ من 70 كتابا تُرْجِمَتْ إلى 40 لغة من لغات العالم. وقد تَمَيَّزَ منذ شبابه المبكر بقدرته الفائقة على التأثير في مستمعيه، فدعاهم إلى تعليم الأجيال الجديدة من الناشئين والشباب، وَبَذْلِ كلِّ ما يستطيعون في سبيل ذلك.

Related Posts