Reader Mode

نعى تحالف القيم المشتركة ومقره نيويورك، والتابع لحركة الخدمة، مؤسس الحركة فتح الله كولن، الذي توفي يوم الأحد، معلنين أن تكريم كولن سيكون من خلال مواصلة العمل الذي كرس حياته له، مع التأكيد على استمرار نشاط حركة الخدمة.

وأصدر تحالف القيم المشتركة (AfSV)، بيانًا جاء فيه: “نشعر بحزن عميق لوفاة السيد كولن، الذي كان شخصية بارزة في الإيمان والحكمة والقيادة الفكرية والروحية للمشاركين في الخدمة وعدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم. بعد فترة من النضال، توفي السيد كولن في 20 أكتوبر 2024 بالقرب من مركز خلوته بالقرب من جبال بوكونو في بنسلفانيا، حيث قضى السنوات الأخيرة من حياته. ستستمر تعاليمه القائمة على الرحمة والتعليم والحوار في توجيه وإلهام الملتزمين بخدمة الإنسانية.

هذا وقت حداد وتأمل وصلاة لمجتمع حركة الخدمة، إن إرث السيد كولن يتجاوز ظروف حياته، إنه يبرز كمفكر ديني وفكري بارز سيظل تأثيره ملموسًا لأجيال. قال ذات مرة ”قيمنا لا تعتمد على شخص واحد. ولا يعتمد وجودها على وجود أي فرد. هذه القيم كافية للحفاظ على تماسك الناس دون أن تتفكك غدًا. وما دامت روح خدمة الناس في سبيل الله مستمرة، فإن الله لن يسمح لهذه الحركة بالتفكك. نحن نثق به ونتوكل عليه وحده.

سيتم الحفاظ على التوجيه الروحي لحركة الخدمة من قبل مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين قدموا الحكمة والإلهام لسنوات عديدة، وعلى الرغم من أن السيد كولن لم يلعب دورًا نشطًا في السنوات الأخيرة، إلا أنه كان يشجع باستمرار التشاور واتخاذ القرارات المشتركة؛ ومن شأن هذه الممارسة أن تضمن استمرار عمل الحركة في مجالات التعليم والحوار والمساعدات الإنسانية.

ومن المهم أن نلاحظ أن الخدمة تتطور في البلدان الديمقراطية وسوف تستمر في النمو، ولن يكون هناك “بديل” للسيد كولن لأنه لم يشغل منصباً رسمياً في الحركة. ومع ذلك، فإن إرثه سيظل مصدرا قويا للإلهام، سيستمر المشاركون في الخدمة في النظر إلى كلماته وأفعاله للحصول على الإرشاد بينما يواصلون مهمتهم في خدمة الله من خلال خدمة الناس.

دعونا نكرم حياته من خلال مواصلة العمل الذي كرس له: تعزيز التعليم والحوار والتفاهم المتبادل والاحترام والسلام في العالم.

ونشاركهم تعازينا الحارة لعائلته وأحبائه. من فضلكم صلوا معنا من أجل سلامته كما نسأل الله له الرحمة والمغفرة.

مع احترامنا الشديد…”.