الأزمة الراهنة

عبد اليوم.. بين نزوة وشهوة

نعيش في فترة تسودها الأنانية، هناك ثقة زائدة في الذات، البعضُ يظن نفسه في الدرب الصحيح، يركضون وراء الأوهام. هناك عدوى عامة، الجميع مصاب بالفيروس. ليس هناك تفكير بالغد. نعيش كأننا عبيد ليومنا. يقول "عبد اليوم":... اقرأ المزيد

الصبر عند الصدمة الأولى

سمعت من إخوة كثيرين مرارا ما يلي: “أنا بدأت عملي أجيرا بسيطا. ثم جئت إلى اسطنبول، اشتريت أرضا بمكسبي المتواضع بإذن الله. الأرض أنجبت أرضا أخرى، الأرض أنجبت مبنى، المبنى أنجب مبنى آخر.. ومن ريعها أنشئت مباني بن... اقرأ المزيد

إنما أعيش من أجل أن يعيش الناس

هناك مفهوم يعبر عن فلسفة خدمتكم هو: “العيش من أجل أن يعيش الآخرون.” “إنما أعيش من أجل أن يعيش العالم، من أجل أن يعيش الناس. إنما أعيش لكي يتواصل الناس مع الله، لتتصل قلوب العباد بالله، لتزول الموانع بين القلب ... اقرأ المزيد

كيف نصمد أمام العواصف والأعاصير؟

نحن أحوج ما نكون إلى إحياء الليالي. نحن بحاجة إلى أن نخلو إلى الله. بحاجة إلى يقظة قلبية حقيقية عندما نقف بين يديه سبحانه. نحن بحاجة إلى أن نلح في عبوديتنا على معنى ”الإحسان“ الذي تعرفونه جيدا. نحن محتاجون إلى ... اقرأ المزيد

نحن في موسم البكاء

نضحك ونلعب. -مكتوب في اللوحات- فليضحكوا قليلا وليبكوا كثيراجزاء بما كانوا يكسبون. نحن في موسم البكاء. ليس في تركيا فحسب، بل في سوريا ومصر وبنجلادش، والعراق واليمن وليبيا وبيروت والصومال، فمنهم من ابتلي ب”داعش”،... اقرأ المزيد