Reader Mode

أعلن فريق الرعاية الطبية للمفكر الإسلامي التركي فتح الله كولن في الولايات المتحدة، الأسباب الطبية لوفاته، عن عمر يناهز 83 عامًا.

وقال فريق الرعاية الطبية لفتح الله كولن في بيان “توفي فتح الله كولن في 20 أكتوبر 2024، الساعة 9:20 مساءً في مستشفى سانت لوك في بنسلفانيا. نظرًا لتقدمه في السن والعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي وفشل القلب والكلى، كان فتح الله غولن خوجة أفندي تحت الإشراف الطبي لبعض الوقت. تمت مراقبة صحته بعناية من قبل فريق مكون من أكثر من 20 متخصصًا من مختلف المجالات، بما في ذلك أمراض القلب وطب الشيخوخة والغدد الصماء وأمراض الكلى وأمراض الجهاز الهضمي. راقب هذا الفريق متعدد التخصصات بعناية حتى أدنى التغييرات في حالته على مدار الساعة، وتأكد من استخدام جميع الموارد الطبية المتاحة في كل مرحلة”.

أضاف البيان ناعيا كولن “قبل أربعة أيام من وفاته، تم نقل خوجة أفندي إلى المستشفى على وجه السرعة بسبب تدهور مفاجئ في فشل القلب والكلى المزمن. وعلى الرغم من تلقيه رعاية مستمرة ودقيقة باستخدام كل الوسائل الطبية الحديثة المتاحة، إلا أن حالته لم تتحسن. في هذه المناسبة، نود أن نعرب عن أنه على الرغم من المسؤولية الجسيمة التي تحملناها لتوفير الرعاية الطبية لخوجة أفندي على مدار سنوات عديدة، إلا أنها كانت أيضًا شرفًا عظيمًا. إننا نشعر بحزن عميق بسبب هذه الخسارة. ونقدم تعازينا القلبية لأسرة خوجة أفندي الحزينة وأصدقائه وأحبائه وكل من لمس حياته. مع خالص التقدير، فريق الرعاية الطبية لخوجة أفندي”.

ـــــــــــــــــــــــــ

المصدر: موقع زمان عربي