15 يوليو/تموز 2018 -أصدرت منظمة تحالف القيم المشتركة (AFSV) غير الربحية التي تعمل كصوت للمنظمات الثقافية التي تستلهم أفكارها من الأستاذ فتح الله كولن بالولايات المتحدة الأمريكية، بيانًا بمناسبة الذكرى الثانية لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في 15 يوليو/تموز 2016 جاء نصه كالتالي:

“إن 15 يوليو/تموز 2016 والفترة اللاحقة لهذا اليوم تعد حقبة سوداء في التاريخ التركي. وفي الذكرى الثانية لمحاولة الانقلاب الفاشلة تلك، يظهر أن المستقبل التركي سيكون أكثر سوداوية، فلقد أحكم الرئيس التركي أردوغان قبضته على السلطة. ولم يحاسَب مخططو ومرتكبو الانقلاب الحقيقيون طبقًا لما تستوجبه العدالة، وانقلبت حياة مئات الآلاف من الأبرياء رأسًا على عقب، حيث تم استهدافهم بالاعتقال والتعذيب، ومورس ضدهم كل أساليب الإقصاء والعزل المجتمعي.

ونحن نناشد المجتمع الدولي أن يواصل ضغوطه على نظام أردوغان لإنهاء حالة الطوارئ التي تنتهك كل معايير حقوق الإنسان، ولكي يستعيد مئات الآلاف من الأبرياء المسجونين حقوقهم، وتنتهي معاناة العائلات والأفراد الذين يعيشون حالة مأساوية دون جريمة ارتكبوها”.

فتح الله كولن

فتح الله كولن هو عالم وواعظ مدافع عن الحقوق الاجتماعية، وقد انتهج منذ عقود منهج الإصلاح من خلال الاهتمام بالتعليم ومد جسور الحوار بين الأديان والحضارات، والعيش من أجل الآخرين، وهو يعد ملهمًا لملايين الناس داخل تركيا وخارجها، وهو الرئيس الفخري لمنتدى الرومي بواشنطن، والرئيس الفخري لمنتدى الحوار بين الثقافات المنعقد في بروكسل ببلجيكا.

تحالف القيم المشتركة

تحالف القيم المشتركة AFSV)) 501 (c) (3) منظمة غير ربحية تعمل كصوت للمنظمات الثقافية التي تستلهم أفكارها من الأستاذ فتح الله كولن بالولايات المتحدة الأمريكية. يسعى التحالف إلى تعزيز السلام والتعايش المجتمعي من خلال الحد من المعلومات الخاطئة والقوالب النمطية الزائفة الصادرة بخصوص المجموعات العرقية والثقافية والدينية المختلفة.

لمعرفة المزيد عن التحالف يرجى زيارة www.afsv.org.

212-682-4278

Leave a Reply

Your email address will not be published.